فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التعلم النشط Using an E-Program Based on Active Learning Strategies to Promote Faculty of Educational English Majors Integrated Language Skills [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 382-404]
  • الاختبارات والمقاييس التربوية فاعلية استخدام کل من النموذج اللوجستي الثلاثي المعلم والنظرية الکلاسيکية في تقدير معالم الفقرات: دراسة مقارنة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 224-262]
  • الأداء الأکاديمي واقع تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وقياس أثرها في تحسين الأداء الأکاديمي لموجهة تحديات التعليم بکليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 1-46]
  • الإدارة التربوية استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي وعلاقته بالذکاء الانفعالي لدى مديري المدارس [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 296-344]
  • الإرشاد النفسي فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتعديل أنماط التعلق غير الآمن لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 368-381]
  • الإصلاح التربوي التجديد التربوي في مدارس التعليم الأساسي بالوادي الجديد في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 92-141]
  • الأطفال الصم اللغة الديناميکية وعلاقتها بالسلوک التکيفي لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 31-59]
  • الأطفال الصم فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتعديل أنماط التعلق غير الآمن لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 368-381]
  • الإعاقة البصرية بناء مقياس قلق المستقبل المهني وتحليل خصائصه السيکومترية للمعوقين بصري [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 96-112]
  • الإعاقة السمعية اللغة الديناميکية وعلاقتها بالسلوک التکيفي لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 31-59]
  • الإعاقة السمعية The Effectiveness of Using a Computer in Teaching Some Writing Skills on Enhancing Prep Stage Impaired-Hearing Pupils Use of English Vocabulary and Grammar [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 405-415]
  • الإعلام التربوي دور القائم بالاتصال في إخراج البرامج التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة ميدانية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 263-295]
  • الإعلام التربوي القيم العلمية المستهدفة لدى أطفال الروضة ودور برامج قناة النيل للأسرة والطفل في تنميته [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 345-367]
  • البرامج التدريبية واقع تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وقياس أثرها في تحسين الأداء الأکاديمي لموجهة تحديات التعليم بکليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 1-46]
  • البرامج التعلمية Using an E-Program Based on Active Learning Strategies to Promote Faculty of Educational English Majors Integrated Language Skills [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 382-404]
  • البرامج التعليمية دور القائم بالاتصال في إخراج البرامج التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة ميدانية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 263-295]
  • البرامج التعليمية القيم العلمية المستهدفة لدى أطفال الروضة ودور برامج قناة النيل للأسرة والطفل في تنميته [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 345-367]
  • البرامج التعليمية The Effectiveness of Using a Computer in Teaching Some Writing Skills on Enhancing Prep Stage Impaired-Hearing Pupils Use of English Vocabulary and Grammar [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 405-415]
  • التحصيل الدراسي فاعلية استخدام کل من النموذج اللوجستي الثلاثي المعلم والنظرية الکلاسيکية في تقدير معالم الفقرات: دراسة مقارنة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 224-262]
  • التحليل الإحصائي فاعلية استخدام کل من النموذج اللوجستي الثلاثي المعلم والنظرية الکلاسيکية في تقدير معالم الفقرات: دراسة مقارنة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 224-262]
  • التربية الخاصة اللغة الديناميکية وعلاقتها بالسلوک التکيفي لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 31-59]
  • التربية الخاصة تصور مقترح لاعتماد مدارس التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء بعض المعايير العالمية: دراسة تحليلية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 32-91]
  • التربية الخاصة فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتعديل أنماط التعلق غير الآمن لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 368-381]
  • التعليم الأساسي التجديد التربوي في مدارس التعليم الأساسي بالوادي الجديد في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 92-141]
  • التعليم الأکاديمي واقع تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وقياس أثرها في تحسين الأداء الأکاديمي لموجهة تحديات التعليم بکليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 1-46]
  • التعليم الإلکتروني Using an E-Program Based on Active Learning Strategies to Promote Faculty of Educational English Majors Integrated Language Skills [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 382-404]
  • التعليم التعاوني أثر برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 47-71]
  • التعليم الجامعي الإسهام النسبي لما وراء الذاکرة في التنبؤ بدافعية الإنجاز لدى طلاب الجامعة في بيئات تعليمية مختلفة [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 153-205]
  • التعليم الجامعي خدمات الدعم الأکاديمي والفني المتاحة للدارسين عبر بوابات التعليم عن بعد بالجامعات السعودية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 1-31]
  • التعليم الجامعي تأثير المعلوماتية واستخدام تکنولوجيا المعلومات على تغيير وتطوير أدوار الأستاذ الجامعي في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 185-224]
  • التعليم العالي أثر برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 47-71]
  • التعليم عن بعد خدمات الدعم الأکاديمي والفني المتاحة للدارسين عبر بوابات التعليم عن بعد بالجامعات السعودية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 1-31]
  • التمثيلات الرياضية فاعلية التمثيلات الرياضية في تنمية أبعاد الکفاءة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 129-147]
  • التنمية البشرية واقع تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وقياس أثرها في تحسين الأداء الأکاديمي لموجهة تحديات التعليم بکليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 1-46]
  • التنمية المهنية تأثير المعلوماتية واستخدام تکنولوجيا المعلومات على تغيير وتطوير أدوار الأستاذ الجامعي في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 185-224]
  • الحياة الجامعية الصلابة النفسية وتقدير الذات کمتنبئ لجودة الحياة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 116-151]
  • الخدمات الإنسانية العوامل الخمس الکبرى للشخصية کمنبئ بأساليب التعايش مع أحداث الحياة اليومية الضاغطة لدى الطلاب معلمي علم النفس بکلية التربية بأسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 207-232]
  • الخدمات التعليمية استراتيجية مقترحة لتجويد الخدمات التعليمية بمنظمات المجتمع المدني بصعيد مصر [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 148-239]
  • الخدمات التعليمية خدمات الدعم الأکاديمي والفني المتاحة للدارسين عبر بوابات التعليم عن بعد بالجامعات السعودية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 1-31]
  • الذکاء الإنفعالي العلاقة بين الذکاء الإنفعالي وبعض أساليب التفکير لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 60-95]
  • الذکاء الإنفعالي استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي وعلاقته بالذکاء الانفعالي لدى مديري المدارس [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 296-344]
  • السعودية خدمات الدعم الأکاديمي والفني المتاحة للدارسين عبر بوابات التعليم عن بعد بالجامعات السعودية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 1-31]
  • الصحة النفسية العوامل الخمس الکبرى للشخصية کمنبئ بأساليب التعايش مع أحداث الحياة اليومية الضاغطة لدى الطلاب معلمي علم النفس بکلية التربية بأسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 207-232]
  • الصحة النفسية بناء مقياس قلق المستقبل المهني وتحليل خصائصه السيکومترية للمعوقين بصري [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 96-112]
  • الصراع التنظيمي استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي وعلاقته بالذکاء الانفعالي لدى مديري المدارس [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 296-344]
  • الصلابة النفسية الصلابة النفسية وتقدير الذات کمتنبئ لجودة الحياة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 116-151]
  • الظواهر الإنسانية العوامل الخمس الکبرى للشخصية کمنبئ بأساليب التعايش مع أحداث الحياة اليومية الضاغطة لدى الطلاب معلمي علم النفس بکلية التربية بأسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 207-232]
  • العلاج المعرفي السلوکي فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتعديل أنماط التعلق غير الآمن لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 368-381]
  • الکفاءة الرياضية فاعلية التمثيلات الرياضية في تنمية أبعاد الکفاءة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 129-147]
  • اللغة الإنجليزية Using an E-Program Based on Active Learning Strategies to Promote Faculty of Educational English Majors Integrated Language Skills [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 382-404]
  • المهارات العملية فاعلية استخدام طريقة المشروع لتدريس مادة تکنولوجيا أعمال النجارة في تنمية المهارات العملية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 72-115]
  • المهارات اللغوية Using an E-Program Based on Active Learning Strategies to Promote Faculty of Educational English Majors Integrated Language Skills [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 382-404]
  • المهارات اللغوية | مهارة القراءة | مهارة الکتابة | خريجي الثانوية A Suggested Standard-Based Tool for Evaluating Secondary Stage Graduates’ Language Skills [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 233-261]
  • المؤسسات التربوية تصور مقترح لاعتماد مدارس التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء بعض المعايير العالمية: دراسة تحليلية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 32-91]
  • المؤسسات التربوية التجديد التربوي في مدارس التعليم الأساسي بالوادي الجديد في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 92-141]
  • النظرية الکلاسيکية فاعلية استخدام کل من النموذج اللوجستي الثلاثي المعلم والنظرية الکلاسيکية في تقدير معالم الفقرات: دراسة مقارنة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 224-262]
  • النموذج اللوجستي الثلاثي المعلم فاعلية استخدام کل من النموذج اللوجستي الثلاثي المعلم والنظرية الکلاسيکية في تقدير معالم الفقرات: دراسة مقارنة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 224-262]
  • الهندسة الرياضية أثر نموذج التفکير السابر لتدريس الهندسة في تنمية التفکير عالي الرتبة HOTS وکشف المغالطات الهندسية وعلاجها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 142-185]

ب

  • برامج الکمبيوتر The Effectiveness of Using a Computer in Teaching Some Writing Skills on Enhancing Prep Stage Impaired-Hearing Pupils Use of English Vocabulary and Grammar [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 405-415]
  • بيئة التعليم الإسهام النسبي لما وراء الذاکرة في التنبؤ بدافعية الإنجاز لدى طلاب الجامعة في بيئات تعليمية مختلفة [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 153-205]

ت

  • تدريس الرياضيات فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية مهارات التفکير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 113-128]
  • تدريس الرياضيات فاعلية التمثيلات الرياضية في تنمية أبعاد الکفاءة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 129-147]
  • تدريس الرياضيات أثر نموذج التفکير السابر لتدريس الهندسة في تنمية التفکير عالي الرتبة HOTS وکشف المغالطات الهندسية وعلاجها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 142-185]
  • تدريس اللغة الإنجليزية The Effectiveness of Using a Computer in Teaching Some Writing Skills on Enhancing Prep Stage Impaired-Hearing Pupils Use of English Vocabulary and Grammar [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 405-415]
  • تکنولوجيا المعلومات دور جامعة سطام بن عبدالعزيز في صناعة المعرفة: الواقع والمستقبل في ظل تحديات عصر الثورة المعلوماتية والتکنولوجيا الرقمية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 1-30]
  • تکنولوجيا المعلومات تأثير المعلوماتية واستخدام تکنولوجيا المعلومات على تغيير وتطوير أدوار الأستاذ الجامعي في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 185-224]
  • تنمية الصناعة فاعلية استخدام طريقة المشروع لتدريس مادة تکنولوجيا أعمال النجارة في تنمية المهارات العملية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 72-115]
  • تنمية المهارات أثر برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 47-71]
  • تنمية المهارات فاعلية استخدام طريقة المشروع لتدريس مادة تکنولوجيا أعمال النجارة في تنمية المهارات العملية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 72-115]

ج

  • جامعة سطام بن عبدالعزيز دور جامعة سطام بن عبدالعزيز في صناعة المعرفة: الواقع والمستقبل في ظل تحديات عصر الثورة المعلوماتية والتکنولوجيا الرقمية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 1-30]
  • جودة الحياة الصلابة النفسية وتقدير الذات کمتنبئ لجودة الحياة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 116-151]

د

  • دافعية التعليم الإسهام النسبي لما وراء الذاکرة في التنبؤ بدافعية الإنجاز لدى طلاب الجامعة في بيئات تعليمية مختلفة [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 153-205]

ر

  • رياض الأطفال القيم العلمية المستهدفة لدى أطفال الروضة ودور برامج قناة النيل للأسرة والطفل في تنميته [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 345-367]

ص

  • صناعة المعرفة دور جامعة سطام بن عبدالعزيز في صناعة المعرفة: الواقع والمستقبل في ظل تحديات عصر الثورة المعلوماتية والتکنولوجيا الرقمية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 1-30]

ط

  • طرق التدريس فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية مهارات التفکير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 113-128]
  • طرق التدريس فاعلية التمثيلات الرياضية في تنمية أبعاد الکفاءة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 129-147]
  • طلاب الثانوي الصناعي فاعلية استخدام طريقة المشروع لتدريس مادة تکنولوجيا أعمال النجارة في تنمية المهارات العملية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 72-115]
  • طلاب الجامعة أثر برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 47-71]
  • طلاب الجامعة الصلابة النفسية وتقدير الذات کمتنبئ لجودة الحياة لدى طلاب کلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 116-151]
  • طلاب الجامعة العوامل الخمس الکبرى للشخصية کمنبئ بأساليب التعايش مع أحداث الحياة اليومية الضاغطة لدى الطلاب معلمي علم النفس بکلية التربية بأسيوط [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 207-232]
  • طلبة المرحلة الإعدادية العلاقة بين الذکاء الإنفعالي وبعض أساليب التفکير لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 60-95]
  • طلبة المرحلة الإعدادية فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية مهارات التفکير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 113-128]
  • طلبة المرحلة الإعدادية فاعلية التمثيلات الرياضية في تنمية أبعاد الکفاءة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 129-147]
  • طلبة المرحلة الإعدادية أثر نموذج التفکير السابر لتدريس الهندسة في تنمية التفکير عالي الرتبة HOTS وکشف المغالطات الهندسية وعلاجها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 142-185]

ع

  • علم النفس التربوي اللغة الديناميکية وعلاقتها بالسلوک التکيفي لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 31-59]
  • علم النفس التربوي العلاقة بين الذکاء الإنفعالي وبعض أساليب التفکير لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 60-95]
  • علم النفس التربوي فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتعديل أنماط التعلق غير الآمن لدى الأطفال الصم [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 368-381]

ق

  • قلق المستقبل المهني بناء مقياس قلق المستقبل المهني وتحليل خصائصه السيکومترية للمعوقين بصري [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 96-112]

م

  • ما وراء الذاکرة الإسهام النسبي لما وراء الذاکرة في التنبؤ بدافعية الإنجاز لدى طلاب الجامعة في بيئات تعليمية مختلفة [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 153-205]
  • مجتمع المعرفة التجديد التربوي في مدارس التعليم الأساسي بالوادي الجديد في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 92-141]
  • مجتمع المعرفة تأثير المعلوماتية واستخدام تکنولوجيا المعلومات على تغيير وتطوير أدوار الأستاذ الجامعي في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 185-224]
  • مدارس التربية الخاصة تصور مقترح لاعتماد مدارس التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء بعض المعايير العالمية: دراسة تحليلية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 32-91]
  • مديرو المدارس استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي وعلاقته بالذکاء الانفعالي لدى مديري المدارس [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 296-344]
  • مصر استراتيجية مقترحة لتجويد الخدمات التعليمية بمنظمات المجتمع المدني بصعيد مصر [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 148-239]
  • مصر تصور مقترح لاعتماد مدارس التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء بعض المعايير العالمية: دراسة تحليلية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 32-91]
  • منظمات المجتمع المدني استراتيجية مقترحة لتجويد الخدمات التعليمية بمنظمات المجتمع المدني بصعيد مصر [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 148-239]
  • مهارات التفکير العلاقة بين الذکاء الإنفعالي وبعض أساليب التفکير لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 60-95]
  • مهارات التفکير فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية مهارات التفکير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 113-128]
  • مهارات التفکير أثر نموذج التفکير السابر لتدريس الهندسة في تنمية التفکير عالي الرتبة HOTS وکشف المغالطات الهندسية وعلاجها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 142-185]
  • مهارات القراءة أثر برنامج قائم على استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات اللغة العربية في کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 8، العدد 21، 2016، الصفحة 47-71]
  • مهارات الکتابة The Effectiveness of Using a Computer in Teaching Some Writing Skills on Enhancing Prep Stage Impaired-Hearing Pupils Use of English Vocabulary and Grammar [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 405-415]
  • مواقع التواصل الاجتماعي دور القائم بالاتصال في إخراج البرامج التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة ميدانية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 263-295]
  • مؤسسات التعليم العالي دور جامعة سطام بن عبدالعزيز في صناعة المعرفة: الواقع والمستقبل في ظل تحديات عصر الثورة المعلوماتية والتکنولوجيا الرقمية [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 1-30]

ن

  • نموذج أبعاد التعلم لمارزانو فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية مهارات التفکير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 8، العدد 22، 2016، الصفحة 113-128]
  • نموذج التفکير السابر أثر نموذج التفکير السابر لتدريس الهندسة في تنمية التفکير عالي الرتبة HOTS وکشف المغالطات الهندسية وعلاجها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 142-185]

و

  • وسائل الإعلام دور القائم بالاتصال في إخراج البرامج التعليمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة ميدانية [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 263-295]
  • وسائل الإعلام القيم العلمية المستهدفة لدى أطفال الروضة ودور برامج قناة النيل للأسرة والطفل في تنميته [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 345-367]

ه

  • هيئة التدريس تأثير المعلوماتية واستخدام تکنولوجيا المعلومات على تغيير وتطوير أدوار الأستاذ الجامعي في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين [المجلد 8، العدد 23، 2016، الصفحة 185-224]